دفق الابداع

كل جديد في عالم الابداع
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من مهند الى مناحي ... بلا تحية !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجهول الهويه
مبدع فعال
مبدع فعال
avatar

ذكر عدد الرسائل : 56
العمر : 71
البلد : مكتنا
العمل/الترفيه : طالب
احترام القوانين :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 31/08/2008

مُساهمةموضوع: من مهند الى مناحي ... بلا تحية !!!   الخميس أكتوبر 09, 2008 8:15 pm

د. مطلق سعود المطيري

الحمد لله أن وطننا الغالي لا يعتمد اقتصاده الوطني على دخله من السياحة والا أمضينا شهر الصيام في نكدين، نكد المشاهدة للنماذج التي قدمها التلفزيون في مسلسلاته الرمضانية، ونكد الجوع حين يعرض السائحون عن الاختلاط بالبلهاء ويضيع الدخل..
بصراحة قد أكون من أكثر الناس تشجيعا وحماسا لأي عمل فني محلي، لكن عندما يصل الأمر إلى ترجمة هذا الحماس إلى معان تسيء إليّ شخصيا، وترميني بالجهل والتخلف إلى آخر هذه المنظومة فلا بد أن أعلن انسحابي إلى أرض الحياد على الأقل، مع أن هذا الحياد والكف عن الكلام لاينقذان أعزاءنا مناحي أو سليّم أو كريّم أو غيرهم من واقعهم الذي أصبح في ذمة التاريخ ك "نموذج المواطن السعودي سنة 2008م".. يا الله، المطلوب منا أن نضحك عنوة؟ أم نصارع البكاء عنوة ؟

"مهند" شخصية المسلسل التركي التي حظيت بشهرة أكبر عدة مرات من شهرة "التايد" أو أي مسحوق للغسيل، والتي تسببت في خلافات عائلية داخل البيوت، لا يستطيع أحد - مع تلك الشخصية أو ضدها - أن يغفل حقيقة مروعة : لقد تسبب هذا المسلسل في زيادة هائلة في أعداد السياح - الخليجيين خصوصا - إلى تركيا، وبالتالي زيادة الدخل الوطني لتركيا التي تعتمد على السياحة كمصدر دخل رئيسي، "يا حظهم بالعيد السعيد "، فكثيرون أغراهم زيارة القصر، وآخرون وقفوا وقالوا: "من هنا مر مهند"!.

أغلب الظن أن الأتراك لم يفكروا في مغانم السياحة من وراء مسلسل تلفزيوني، لسبب بسيط هو أنهم - مثل الأسبان - لديهم همّ في جلب السائح إلى بلادهم ومن ثم كل شيء يعمل في اتساق وتناغم مع هذا الهاجس، حتى الاعلانات التلفزيونية عن الرحلات الجوية أو الشاي التركي أو غيره نشم من ورائها دعوة محببة إلى ضيافة في تركيا.

لسنا بلدا سياحيا، ومع ذلك فأصحاب شخصيات البلاهة مصرون على ترويج البضاعة عبر إغراءات رسائل ال sms لكل من يريد أن يراها قبل الآخرين (قبل موعد بث الحلقة)، وعبر الاتصالات للحصول على لوجو أو نغمة، وأقراص ال cd المدمجة من مختلف دول العالم وان فاتتهم "كروت العيد" البريدية والحمد لله .

كنت أقول إنني من أكثر المتحمسين للانتاج الفني المحلي، ما زلت عند موقفي والأمر لله، فقط أدعو إلى وضع "العمل المناسب في الموقف المناسب" فلا نروج سياحيا بمسلسلاتنا، وأنما لدي اقتراحات محددة مناسبة، بأن ننتج عددا هائلا من الصور لأبطال مسلسلات البلاهة في مختلف الأوضاع والمشاهد والحركات ونسوّقها محليا وعالميا، محليا اذا كانت صورة "مهند" قد أفسدت العلاقات الزوجية عند البعض، فصور أبطالنا كفيلة باصلاحها، لن يغار منها زوج أن وجدها على الجوال حتى وان كان ضارباً في الدمامة، وستشعر الزوجة بالسعادة أن وفقها الله إلى زوجها الدميم أرحم من أي من هؤلاء، وسيتم تحديد النسل تلقائيا دون وسائل طبية، باتفاق مشترك للزوجة والزوج خوفا من أن يرزقا بطفل شبيه، ودوليا يمكن أن نضع صورا بمشاهد منها في القنصليات في الخارج وفي السفارات، وبالتأكيد ستنحصر أعداد العمالة الوافدة التي نعاني منها، وسوف تحل مشكلة الأعداد المتزايدة للحجاج تلقائيا، وربما نتخلص من الدول غير المرغوب فيها لعلاقات دبلوماسية دون سحب السفير أو إعلان الخصام، فقط نطرح تلك المشاهد في أسواقها من باب "الشطارة والتجارة"!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
saeed
الادارة
الادارة


ذكر عدد الرسائل : 405
العمر : 28
البلد : جدة
العمل/الترفيه : طالب
احترام القوانين :
100 / 100100 / 100

الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: من مهند الى مناحي ... بلا تحية !!!   الجمعة أكتوبر 17, 2008 12:55 am

تسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://smart.mam9.com
 
من مهند الى مناحي ... بلا تحية !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دفق الابداع :: العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: